المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية
زيارة عمل لوفد من المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية ...

على اثر الدعوة التي تلقها المعهد من سفارة الصين في المغرب قام وفد من المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية يترأسه السيد محمد توفيق ملين, المدير العام للمعهد, بزيارة الى الصين يوم 02 يوليوز 2018 .

وفي هذا السياق ، استُقبل السيد محمد توفيق ملين من قِبل السيد لو يوتشنغ(Le Yucheng)، نائب وزير الخارجية الصيني. حيت ركزت النقاشات بين الطرفين على العلاقات المغربية-الصينية، وآفاق تعزيزها على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة إفريقيا، و على الدور الذي يمكن أن يلعبه المغرب في إطار مبادرة الطرق والحزام ، وكذلك الوضع في منطقة الشرق الأوسط. كما أثنى السيد يوتشنغ(Le Yucheng) على الإصلاحات التي قامت بها المملكة المغربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية ، والتي مكنت البلاد من أن تصبح نموذجاً للاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة شمال افريقيا.

خلال هذه الزيارة أجرى الوفد المغربي مجموعة من اللقاءات مع كبار مسؤولي وباحثين من مركز الدراسات الأفريقية، للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية والمعهد الصيني للدراسات الدولية. ركز النقاش فيها على التعاون الصيني الأفريقي وتنمية إفريقيا ومستقبل العالم العربي.

Programme non défini pour le moment

Aucune vidéo associée

Aucun document associé