المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية
زيارة عمل لوفد من المعهد إلى بروكسيل

قام وفد عن المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، يتكون من السيد محمد توفيق ملين، المدير العام للمعهد، والسيد سعيد موفتي، مدير البحث، بزيارة عمل لبعض مراكز التفكير المتواجدة بمدينة بروكسيل، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 30 يونيو و 3 يوليوزز 2013. ويتعلق الأمر بمعهد بروكيل (Bruegel) ومركز دراسات السياسة الأوروبية (CEPS) ومركز السياسة الأوروبية (EPC) ومنظمة انترناسيونال كريزيس كروب (ICG) والذين يحتلون المراتب الأولى في التصنيف العالمي لمراكز التفكير الاستراتيجي (خارج الولايات المتحدة الأمريكية) ويهتمون في إطار برامجهم البحثية بالقضايا التي تدخل في مجالات اهتمام المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية.

وقد مكنت الاجتماعات المنعقدة بهذه المناسبة مع المسؤولين عن هذه المراكز من تبادل التجارب في ميدان انجاز الدراسات والأبحاث وبحث سبل التعاون الممكنة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما شكلت هذه الاجتماعات مناسبة لتبادل وجهات النظر حول القضايا الراهنة وخاصة آفاق التحول الديمقراطي بشمال افريقيا والرهانات الأمنية بمنطقة الساحل وسيناريوهات تطور الوضعية الاقتصادية بأوروبا وتأثيراتها بالنسبة للجوار في الضفة الجنوبية للمتوسط.

كما تم على هامش هذه الزيارة، عقد اجتماع مع رئيس بعثة المملكة المغربية لدى الاتحاد الاوروبي لمناقشة التطورات الأخيرة في مجال تنفيذ مقتضيات الوضع المتقدم للمغرب مع الاتحاد الاوروبي وآفاق ابرام اتفاقية شاملة للتبادل الحر بين الطرفين.

لا توجد صور متاحة

يتوفر البرنامج

 

 

 

 

لا يتوفر الفيديو

 

 

 

لا توجد ملفات متاحة