المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية
مشاركة المعهد في عفاليات الدورة الخامسة لأشغال منتدى ...

شارك المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية بشكل فعال في أشغال النسخة الخامسة من منتدى كرانس مونتانا، والذي انعقد في الداخلة في الفترة الممتدة ما بين 14 و17 مارس 2019، والذي تمحور حول موضوع "بناء إفريقيا قوية وحديثة في خدمة الشباب ". من خلال إقامة رواق للمعهد في قصر المؤتمرات في الداخلة،

شكلت هذه المساهمة فرصة للتعريف بالفكر الاستراتيجي ونشر التفكير الاستشرافي ولتعزيز التملك الجماعي للقضايا التي تهم المملكة المغربية ومناطق انتمائها، لا سيما أفريقيا.
بالشراكة مع منتدى كرانس مونتانا والوزارة المنتدبة المكلفة بالتعاون الأفريقي، نظم المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، يومه 16 مارس 2019، لقاءا رفيع المستوى حول التحول الرقمي في إفريقيا. برئاسة السيد محمد توفيق ملين، مدير عام للمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، حيث شهد هذا اللقاء الذي أداره السيد شكيب بوجي، باحث متعاون بالمعهد مشاركة شخصيات أفريقية وأجنبية هامة.

يهدف هذا اللقاء الى تعميق التفكير حول الرقمنة في إفريقيا، من خلال الآفاق المتعلقة بالمجالين الاقتصادي والاجتماعي وحول الاستراتيجيات التي يجب وضعها لتطوير نظام بيئي يساعد على الابتكار الرقمي وازدهار شباب إفريقي موهوب، بالإضافة للروافع والعوامل التي تساعد على التحول الرقمي للشركات الأفريقية، وبالتالي دمجها في سلاسل القيمة العالمية.

أسفرت المناقشات عن أفكار مبتكرة تمكن إفريقيا من تخطي المراحل لتسريع انتقالها الرقمي.

Programme non défini pour le moment