المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية
إعطاء انطلاقة دراسة حول “الاستراتيجية الوطنية للهجرة بحلول ...

في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين كل من المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية و الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج و مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلقة بإنجاز دراسات تخص قضايا الهجرة في أبعادها الشاملة بارتباط مع السياسات العمومية ، تم إعطاء انطلاقة دراسة حول "الاستراتيجية الوطنية للهجرة بحلول عام 2022" . تهدف هذه الدراسة إلى تزويد المغرب برؤية شاملة ومتكاملة في مجال الهجرة، قادرة على توحيد جميع الفاعلين الوطنيين العاملين في هذا الميدان.

ولهذه الغاية، تم تنظيم لقاء لإعطاء انطلاقة هذه الدراسة يوم 18 يوليوزز 2012 في مقر المعهد بحضور خبراء وطنيين سيساهمون في هذا الورش الاستراتيجي. وكان هذا الاجتماع فرصة لعرض الهيكل العام للدراسة، من أجل تعزيز تشارك جماعي للأهداف ومناقشة المنهجية المعتمدة لتنفيذها.

كما شارك في أعمال هذا الاجتماع، أعضاء لجنة المتابعة ، الذين يمثلون الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج ، مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، المعهد الملكي الدراسات الاستراتيجية ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج.

و قد ترأس الجلسة الختامية للاجتماع، التي تناولت على الخصوص الخلاصات الأساسية  للمناقشات التي دارت بين الخبراء وتحديد المراحل المقبلة للدراسة، السيد عبد اللطيف معزوز، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج والسيد محمد توفيق ملين، المدير العام للمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية.

لا يتوفر البرنامج

 

لا يتوفر الفيديو

 

لا توجد ملفات متاحة